موقع Codecademy لتعلم لغات برمجة و تطوير الويب و المواقع

هذا الموقع سيكون مفاجأة كبيرة فقط لمن يريد تعلم تطوير الويب و يرغب في برمجة مواقع تعمل على الانترنت و تقدم خدمات مميزة و فريدة بشكل فعلي و مذهل.







   ما الفائدة من برمجة مواقع الانترنت ؟ 
قد تكون لديك فكرة و تود إنشاء موقع يحتوي على هذه الفكرة مثل موقع facebook كانت فكرته إيجاد مكان للتواصل مع الاصدقاء و الاقارب، و ربما تود تقديم خدمة للناس فتود بناء موقع يقدم هذه الخدمة مثل محرك البحث الشهير Google و هكذا ...
فاليوم أصبحت الكثير من الشركات و المؤسسات و المصانع تحرص على التواجد على شبكة الانترنت لأن هذا يسهل عليها الكثير من الامور فالترويج للمنتجات و التواصل مع الجمهور و تقديم الخدمات يكون أسهل إذا كان يتم عبر الانترنت و حتى يتم هذا لابد من توفر بوابة أو موقع يساعد على عرض المنتجات و تقديم الخدمات.

   ماذا يمكنني التعلم على Codecademy ؟ 
سوف يساعدك لكي تتعلم أهم لغات برمجة و تطوير الويب مثل :
1. HTML
2. CSS
3. JavaScript
4. PHP
5. Python
6. Ruby
7. APIs

  هل سأصبح محترفا ؟ 
إن موقع Codecademy لن يكتفي بتعليمك فقط الاساسيات بل سيجعلك ترتقي الى مرحلة الاحتراف لتصبح محترفا و قادرا على إنشاء مواقعك الخاصة فهو موقع متخصص في إعداد خبراء الويب مجانا و الموقع لديه قسم بإسم Success Stories يعرض فيها قائمة الشرف لأعضاءه الذين أبدعوا و قاموا ببناء مواقع مميزة.

  هل الموقع مجاني ؟ 
Codecademy يقدم خدماته التعليمية بشكل مجاني 100% ليس هناك أي رسوم للتعلم فقط عليك التسجيل في الموقع لكي تكون قادرا على التعلم خطوة خطوة و لتكون قادرا على استكمال الدروس التي لم تدرسها بعد.

  كيف أبدأ ؟ 
لا تتردد في إذا كنت مهتم فعلا في مجال تطوير مواقع الانترنت فموقع Codecademy هو محطتك الأولى لأنه سيأخذ بيدك خطوة خطوة و يضعك على الطريق و ستشعر و كأن هناك معلما برشدك و يلقنك الخطوات و ينبهك للأخطاء و يلفت انتباهك للملاحظات
أولا سجل في الموقع لنكون قادرا على تمييز الدروس التي درستها و الاكمال من حيث توقفت في آخر مرة، و بعد التسجيل عليك إختيار من بين اللغات التي تود البدء بتعلمها فعليك أن تحدد ماذا تريد أن تتعلم بالضبط و أنا من وجهة نظري عليك البدء بتعلم
HTML/CSS --> JavaScript --> Ruby --> PHP --> APIs --> Python

و بعدما تختار المادة التي تريد تعلمها سينتقل بك الى غرفة العليم و لوح الكتابة لتبدأ كتابة سطورك البرمجية و تنفيذها لرؤية ما تفعله.

  هل سأدرس باللغة إنجليزية ؟ 
بالطبع تحتاج الى مهارات متوسطة في اللغة الانجليزية فلغة الموقع سهلة و بسيطة للغاية و يمكنك الاستعانة بترجمة Google إذا وجدت أي صعوبة في فهم جملة و مفردة أو مصطلح و حاول أن تنمي مهاراتك في اللغة الانجليزية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق